Logo
 
  ENGLISH
 
الهيئة الشرعية
الفتوى الشرعية
        
        
        
        
   
 
   
 
   

 

تتميز منتجات دار التمليك بامتثالها لأحكام الشريعة الإسلامية، وتتكون الهيئة الشرعية لدار التمليك من علماء ذوي سمعة حسنة وخبرة كبيرة في التعاملات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. يتمثل دور الهيئة الشرعية في الموافقة على منتجات الشركة والرقابة والمتابعة والتحقق من صحة التطبيق.

أعضاء الهيئة الشرعية:

معالي الشيخ الدكتور عبدالله محمد المطلق (رئيس الهيئة الشرعية بدار التمليك):

حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض ، مستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء والإفتاء بالمملكة العربية السعودية وأستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء وهو عضو كذلك في الهيئات الشرعية لعدد من البنوك في المملكة العربية السعودية من بينها بنك سامبا وبنك الرياض وبنك الجزيرة. وقد قام بتجميع عدد من الفتاوه وتأليف عدد من الكتب في فقه العقود الإسلامية.

فضيلة الشيخ الدكتور عبد الستار عبد الكريم أبو غده (عضو الهيئة الشرعية بدار التمليك):

حاز على عدد من الشهادات في الشريعة الإسلامية من عدة جامعات من بينها جامعة دمشق وجامعة الأزهر في القاهرة والتي حصل منها على شهادة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية. وعضو في مجلس معايير المحاسبة المالية لعدد من المؤسسات المالية الإسلامية ومستشار شرعي لمجموعة دله البركة 13/11/1991 م و مدير إدارة تطوير الأدوات المالية و البحوث الشرعية منذ 1992 م , ثم أمين عام الهيئة . له العديد من المؤلفات والأبحاث ، ورئيس الهيئة أو عضو في عدد من هيئات الرقابة الشرعية لمؤسسات مالية إسلامية .

فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن علي القري (عضو الهيئة الشرعية بدار التمليك):

أستاذ الاقتصاد الإسلامي في جامعة الملك عبدا لعزيز بجدة وعضو اللجنة العلمية في المجمع الفقهي الإسلامي , رابطة العالم الإسلامي, (مجمع مكة) وعضو اللجنة العلمية في المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب بالبنك الإسلامي للتنمية بجده وعضو الهيئة الشرعية لمؤشر داو جونز للأسهم الإسلامية, نيويورك وعضو بالهيئات الشرعية في عدد من البنوك والمؤسسات المالية الأخرى ، ألف ونشر عدد من الكتب والأبحاث باللغة العربية والإنجليزية